مجلس محافظة بغداد
netoops blog
rss
rss
rss
rss
rss
البريد الالكتروني
 أسم البريد:  
 كلمة المرور:  
 نوع التصفح:  

القائمة الرئيسية
الأحصائيات
عدد زوار الحالي:5
عدد زوار اليوم:183
عدد زوار الشهر:6708
عدد زوار السنة:110903
عدد الزوار الأجمالي:485662
أكثر الاخبار قراءة

مجلس بغداد يدعوإلى إيلاء مزيد من الرعاية والاهتمام بالمتحف البغدادي

دعت لجنة العلاقات والإعلام في مجلس محافظة بغداد إلى إيلاء مزيد من الرعاية والاهتمام بالمتحف البغدادي الذي يشكل ذاكرة جمعية وهوية ثقافية ويعد متنفسا للسياحة التراثية والفلكلورية وقال رئيس لجنة العلاقات والإعلام في مجلس محافظة بغداد رعد جبار الخميسي خلال لقاءه رئيس قسم الشؤون السياحية في أمانة بغداد جاسم سدخان ان المتحف البغدادي الذي افتتح مطلع السبعينيات من القرن الماضي يعد إرثا حضاريا عميقا ومتجددا وهو يوثق فترة زمنية من تأريخ بغداد وينقل تفاصيل دقيقةعن حياة البغداديين ويعرضها بأمانة موضوعية وعلمية إلى الأجيال الحاضرة واللاحقة

أقرأ المزيد ... | التاريخ: 26-02-2017 | الوقـت: 11:16:43 صباحا | قراءة: 260 | التعليقات

مجلس بغداد يهنئ المسيحيين لمناسبة اعياد راس السنة الميلادية المجيدة

أقرأ المزيد ... | التاريخ: 25-12-2016 | الوقـت: 01:47:56 مساءا | قراءة: 284 | التعليقات

مجالس الاباء والمعليمن ركيزة اساسية في العلمية التربوية

بحضور شخصيات تربوية وثقافية واجتماعية كرم مجلس محافظة بغداد رؤساء مجالس الاباء والمعلمين المتميزة بأدائها في مدارس بغداد وبجانبي الكرخ والرصافة .

وقال رئيس لجنة العلاقات والاعلام في مجلس محافظة بغداد رعد جبار الخميسي، ان مجلس بغداد نظم احتفالية تكريم متخصصة قدمت الثناء والعرفان لمجالس الاباء والمعلمين التي حققت نتائج علمية وتربوية مرضية وتمكنت من تعضيد اواصر المشاركة والتواصل بين المدرسة والمجتمع المحلي .

أقرأ المزيد ... | التاريخ: 20-12-2016 | الوقـت: 01:16:08 مساءا | قراءة: 383 | التعليقات

غياب الكتب المنهجية يؤثر سلباً على مستوى التعليم

بعد فشل وزارة التربية في تأمين المناهج
                      المتنبي هذا الموسم اكبر مجهز للكتب المدرسية
توقعت لجنة العلاقات والاعلام في مجلس محافظة بغداد ان يكون العام الدراسي الجاري الاسوء علمياً وبمخرجات هابطة نتيجة تلكؤ مديريات التربية في تأمين الكتب المنهجية والقرطاسية في معظم مدارس بغداد، متهمةً وزارة التربية بسوء الادارة والتخطيط ،فضلاً عما يحوم حولها من شبهات فساد.
وأكد رئيس لجنة العلاقات والاعلام رعد جبار الخميسي ، ان مخرجات التربية هذا العام من المتوقع ان تكون نتائجها هابطة علمياً بسبب تأخر توزيع العديد من الكتب المنهجية على الطلبة والتلاميذ الذين صاروا يعتمدون في مذاكراتهم على المناقلات الشفوية للمدرسين والمعلمين اوالكتب المستنسخة والقديمة وملازم المحاضرات والشروحات المطبوعة المطروحة في الاسواق المحلية، مما اثر على مستوياتهم العلمية ورغبتهم في الدراسة.
وكشف الخميسي عن استغرابه من غياب الكتب المنهجية عن متناول الطلبة وتوفرها في الاسواق السوداء بأسعار باهظة، لافتاً الى ان هذا الموسم الدراسي جعل من سوق المتنبي مجهزاً رئيسياً للكتب المنهجية التي لطالما تسربت من مخازن التربية وإدارات المدارس في ظاهرة عصفت بوزارة التربية وأثارت الرأي العام والشارع ودفعت البرلمان الى الاعداد لاستجواب كبار المسؤولين في وزارة التربية على خلفية شبهات فساد اداري ومالي تحوم خول ملف الكتب المنهجية.
متسائلاً عن السبب في احتكار شخصيات معينة على  عقود طباعة الكتب المنهجية وهي تهيمن على تلك الصفقات الدسمة منذ سنوات دون رقيب او حسيب ولم يستبعد خضوع ذلك الملف لمحاصصات السياسة وتأثير الاحزاب.
مشيراً الى ان هذا الموسم كان هو الاقسى على ذوي الطلبة والتلاميذ حيث تحملت العديد من العائلات تكلفة تأمين معظم الكتب المنهجية على حسابها وشرائها بأسعار عالية من الاسواق والمكتبات الأهلية.
مطالباً بتشديد اجراءات الرقابة والمتابعة على اداء وزارة التربية والزامها بتأمين حصص المدارس من الكتب المنهجية قبل فترة مناسبة من بدء العام الدراسي وفتح آفاق اوسع امام مطابع القطاع الخاص المحلية ومنحها فرصاً اكبر في طباعة الكتب المدرسية.
توقعت لجنة العلاقات والاعلام في مجلس محافظة بغداد ان يكون العام الدراسي الجاري الاسوء علمياً وبمخرجات هابطة نتيجة تلكؤ مديريات التربية في تأمين الكتب المنهجية والقرطاسية في معظم مدارس بغداد، متهمةً وزارة التربية بسوء الادارة والتخطيط ،فضلاً عما يحوم حولها من شبهات فساد.
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 07-11-2016 | الوقـت: 11:13:27 صباحا | قراءة: 443 | التعليقات

بفعل سوء الادارة والتخطيط تراجع حجم المشاركة في معرض بغداد الدولي

نتقدت لجنة العلاقات والاعلام في مجلس محافظة بغداد سوء الادارة والتخطيط والتنظيم للجهات المشرفة على معرض بغداد الدولي الذي غدى هذا العام متواضعاً وسط حضور باهت للشركات الاجنبية، مشيرةً الى ان وزارة التجارة لم تبذل الجهد لحث الدول والشركات العالمية للمشاركة في المعرض عن طريق استغلال العلاقات الخارجية الطيبة للعراق والممثليات الدبلوماسية المتواجدة في الكثير من بلدان العالم التواقة للعمل في السوق العراقية.
أقرأ المزيد ... | التاريخ: 07-11-2016 | الوقـت: 11:04:47 صباحا | قراءة: 397 | التعليقات
في المجموع: 323 خبر ..... 5 خبر في كل صفحة
[ 1 ][ 2 ][ 3 ][ 4 ][ 5 ][ 6 ][ 7 ][ 8 ][ 9 ][ 10 ]--->التالي
محرك بحث الموقع
مواقع الكترونية اخرى
مجلس النواب العراقي
رئاسة جمهورية العراق
الامانة العامة لمجلس الوزراء
موقع وزارة الصحة
وزارة الداخلية العراقية
موقع وزارة التربية
موقغ وزراة النقل
موقع وزارة الكهرباء
موقع وزارة التجارة
موقع وزارة المالية
قائمة الاستفتائات
معلومات المستخدم


مرحبا,
زائرنا الكريم

عضو جديدعضو جديد
اسم المستخدم:
كلمة المرور :

محرك بحث قوقل
Google
التقويم
الطقس
جميع المحافظات

 

صفحة جديدة 1
Unsecure Version, License Has Expired