مجلس محافظة بغداد - المقالات - العاصمة بغداد تمتلك فرصاً استثمارية واعدة

أسم الموقع : مجلس محافظة بغداد

عنوان الصفحة
العاصمة بغداد تمتلك فرصاً استثمارية واعدة
محتوى الصفحة
أكدت لجنة الاستثمار في مجلس محافظة بغداد أن العاصمة بغداد تمتلك فرصاً استثمارية واعدة بعد فسحة الأمن التي حققتها القوات الامنية ودحرها لعصابات داعش في بغداد والموصل والانبار .

وقال رئيس لجنة الاستثمار في مجلس محافظة بغداد برهان الدين اسحق ان العاصمة بغداد رغم الهجمة الارهابية التي امتدت اكثر من عقد من الزمن الا أن العاصمة بغداد تمتلك فرصاً استثمارية مجدية اقتصادياً مع وجود حاجة تنموية شاملة في مجال الخدمات والترفيه والسياحة الداخلية والسكن .
منوهاً الى ان السنوات الاخيرة شهدت زيادة ملحوظة في اقبال كبرى الشركات المحلية والعربية والاجنبية و الاقليمية وخصوصا في مجالات المراكز التجارية ( المولات )
مضيفا ان البيروقراطية والروتين الاداري ما زالا يشكلان عقبة اساس تعرقل طريق العشرات من الانجازات الاستثمارية نحو الانجاز وخصوصا مشكلة تخصيص الاراضي للمشاريع . ونوه برهان الدين الا ان القوانين المركزية التي تعمل بها امانة بغداد والتي تتقاطع مع قانون الاستثمار النافذ اسهمت في فرض الهيمنة على معظم مساحات الملائمة للمشاريع الاستثمارية الناجحة والتي كان من الممكن ان توظف في قطاع الاستثمار بدلا من تركها لقمه سائغة للعصابات وسرق المال العام. واشار رئيس لجنة الاستثمار ان الفوضى الاداريه وكثرة التجاوزات التي طالت اراضي الدوله بعد مرحلة التغيير في عام 2003 اوجدت حالة ملحه لاعداد تصميم اساس جديد للعاصمة بغداد يتماشى مع التخطيط الاستراتيجي ومتطلبات التنمية لثلاثين سنه قادمة .

تاريخ الأضافة : 2017-08-27
الرجوع الى الصفحة الرئيسية