مجلس محافظة بغداد - المقالات - الخميسي :ايلاء مزيد من الاهتمام بمدارس المتميزين ورفع طاقاتها الاستيعابية

أسم الموقع : مجلس محافظة بغداد

عنوان الصفحة
الخميسي :ايلاء مزيد من الاهتمام بمدارس المتميزين ورفع طاقاتها الاستيعابية
محتوى الصفحة
دعا نائب رئيس مجلس محافظة بغداد رعد جبار الخميسي الى ايلاء مزيد من الاهتمام بمدارس المتميزين لمراحلها المختلفة ورفع طاقاتها الاستيعابية وما يتلائم وأعداد الطلبة المتقدمين من الحاصلين على نتائج علمية عالية والمتفوقين في دراستهم.
مشدداً على ضرورة الالتزام بتطبيق التعليمات والضوابط السارية على اجراءات القبول في تلك المدارس حفاظاً على رصانة التعليم.

وقال الخميسي خلال زيارته لثانوية المصطفى للمتميزين "ان الاهتمام بالثروة البشرية يعد ضرورة حتمية لتقدم المجتمعات العصرية ورقيها وهنا يتعاظم دور المؤسسة التربوية في استثمار الطاقات الانسانية للطلبة المتميزين عن اقرانهم ذهنياً وعلمياً بتوسعة رقعة البنى التحتية لمدارس المتميزين ".
مضيفاً "ان الادارات التربوية وصناع القرار العلمي في العراق امام مسؤولية فسح مجال اوسع لتوطين تجارب التعليم الحديث والمناهج التدريسية التي تشيع الحيوية والنشاط وتحفز على التفكير والإبداع واستثمار طاقات الطلبة الاذكياء ومن يتمتعون بمدارك وقدرات استيعاب فائقة".
لافتاً الى ضرورة الالتزام بتعليمات القبول بمدارس المتميزين ومنها نتائج التفوق بالامتحانات النهائية ومؤشرات الذكاء والتنافس التحصيلي في اختبارات التفاضل.
ولفت نائب رئيس مجلس محافظة بغداد رعد جبار الخميسي الى ضرورة مغادرة طرق التدريس التقليدية وأدبيات الدراسة الروتينية المبنية على اسس التربية التلقينية في الحفظ والتذكير في مدارس المتميزين التي لا بد وان توظف فيها طرق التدريس التي تحاكي التفكير الابتكاري.
منوهاً الى اهمية مدارس المتميزين ومناهجها العلمية والمتطورة وطرق تدريسها الملبية لمتطلبات الحياة العصرية في تنشئة اجيال قادرة على التفكير والإبداع وصقل واحتضان مواهبهم الذكائية ليكونوا رصيداً علمياً للبلد وذخيرة مستقبله الحضاري والمدني.

تاريخ الأضافة : 2017-10-24
الرجوع الى الصفحة الرئيسية